الواجهةحوادثمجتمع

الحصيلة المؤقتة لضحايا ومصابي زلزال المغرب

المقال المغربي من الرباط

ارتفع عدد قتلى الزلزال القوي الذي ضرب عدة مدن مغربية ليلة الجمعة السبت إلى 632 قتيلا و329 جريحا على الأقل، وفق آخر حصيلة محينةأصدرتها وزارة الداخلية المغربية.

فقد ارتفعت حصيلة ضحايا الهزة الأرضية، التي سجلت مساء أمسالجمعة وحدد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز، إلى 632 وفاة و329 إصابة، من بينها 51 إصابة خطيرة، بحسب حصيلة لوزارة الداخلية إلىحدود الساعة السابعة صباحا.

وأوضح الكاتب العام بالمديرية العامة للشؤون الداخلية، في لقاء صحفي صباح اليوم السبت، أنه تم تسجيل 290 وفاة بإقليم الحوز، و190 وفاة بإقليم تارودانت، و89 وفاة بإقليم شيشاوة، و30 وفاة بإقليم ورزازات، و13 وفاة بعمالة مراكش، و11 وفاة بإقليم أزيلال، و5 وفياتبعمالة أكادير، و3 وفيات بالدار البيضاء الكبرى، وحالة وفاة واحدة بإقليم اليوسفية.

وأضاف أن هذه الهزة الأرضية أسفرت أيضا عن انهيار عدد من البنايات بهذه العمالات والأقاليم، موضحا أن القوات المسلحة الملكيةوالسلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة العمالات والأقاليم المعنية، تواصل تجندها وتسخيرها لجميع الوسائل والإمكانياتمن أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى