رياضة

إيران تسقط بسداسية أمام الإنجليز والويلز تُجبر الأمريكيين على اقتسام النقاط

أنوار لوطفي- المقال الرياضي 

شهدت مباريات اليوم الثاني من انطلاق مونديال قطر ظهورا قويا للمنتخب الانجليزي أمام إيران، فيما خيبت السنغال آمال القارة الإفريقية في أول ظهور لها أمام الطواحين الهولندية. وفي آخر مباراة من هذا اليوم أجبرت الويلز الولايات المتحدة الأمريكية على اقتسام نقاط المباراة بالتعادل الإيجابي.

وبالعودة إلى أطوار المجموعة الأولى سقطت السنغال بطلة أفريقيا أمام المنتخب الهولندي بهدفين مقابل لاشيء، وسجل المنتخب الهولندي كل من كودي جاكو ودافي كلاسين في الأنفاس الأخيرة من اللقاء. وتحتل هولندا المركز الأول في المجموعة الأولى مناصفة مع الإكوادور التي تفوقت على المنتخب القطري في افتتاح المونديال.

وفي المجموعة الثانية دكّت إنجلترا شباك الإيرانيين بسداسية مقابل هدفين تتابع على تسجيلها كل من جود بلينكهام، بوكايو ساكا، رحيم ستيرلينغ، ماركوس راشفورد وجاك كريليتش، فيما سجل مهدي طارمي هدفي المنتخب الإيراني.

وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة تقاسم زملاء جاريث بيل النقاط مع الولايات المتحدة الأمريكية بعد تسجيله هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء بعدما كانت الولايات المتحدة الأمريكية متقدمة منذ النصف ساعة الأولى من المباراة بهدف تيموثي ويا.

وتتصدر إنجلترا المجموعة الثانية بعد فوزها الكبير متبعوة بالولايات المتحدة الأمريكية و المنتخب الويلزي ثم إيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى