ثقافة وفن

خرييكة: منتدى الآفاق يختار الشعر لخدمة القضية الوطنية

نورالدين ثلاج- المقال المغربي

اختار منتدى الآفاق للثقافة والتنمية بخرييكة التعريف بالقضية الوطنية، وتخليد ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد عن طريق الشعر، من خلال تنظيم أمسية شعرية عنوانها “الشعر في خدمة القضية الوطنية”، مساء الجمعة 12 نونبر الجاري بإحدى الفضاءات ضاحية المدينة.

وانطلقت الأمسية التي حضرها شعراء وشواعر، وزجالون وفنانون ورجال الصحافة والإعلام وجمعويون…، بعزف النشيد الوطني جماعيا، تلته  كلمات ياسمين الحاج رئيسة المنتدى ورئيس اتحاد كتاب المغرب فرع خريبكة ، الروائي عبد الرحمن مسحت، وممثل وزارة الثقافة حسن بسطاوي، ورئيس المنطقة الحضرية الأولى بعاصمة الفوسفاط، أشادوا من خلالها بالدور الكبير الذي يؤديه المنتدى في الساحة الثقافية داخل المغرب وخارجه.

وقدم كل من عسال مليكة، محمد خليل، أمينة بديع، وياسمين الحاج قصائد شعرية تناولت القضية الوطنية، وترجمت علاقة المغاربة عامة ومثقفيهم خاصة بالقضية الوطنية الأولى، رافقتها تقاسيم على العود للفنان سعيد الهوداني.

 

كما شارك في تنشيط فقرات الأمسية فرقة الفنانة كوبرا لعبيدات الرمى، والمطرب محمد دهر الدين، ليختتم اللقاء الشعري والفنية بتكريم العديد من الفعاليات الفنية والعلمية والأدبية والإعلامية، وتقديم شهادات تقديرية لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى