الواجهةمجتمع

توقيف ضابط أمن متلبسا بتسلم رشوة قيمتها مليون سنتيم

المقال المغربي من الرباط

أوقفت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالداخلة، الثلاثاء 26 شتنبر 2023، ضابط أمن يعمل بالمدينة، في حالة تلبس بتسلم رشوة بقيمة 10 آلاف درهم من امرأة، بعد أن وعدها بالتدخل لفائدتها في قضية زجرية.

وخضع الموقوف، وهو من مواليد خريبكة، للبحث القضائي من قبل الفرقة الجهوية تحت إشراف النيابة العامة، مشيرة إلى أنه تبقت له سنة من العمل للإحالة على التقاعد.

وكشف التحقيق أن ضابط الأمن، الذي يعمل بقسم الأرشيف بمقر أمن الداخلة، وعد امرأة بالتدخل لفائدتها في قضية زجرية مقابل مبلغ مالي، رغم أن مجال عمله بعيد عن اختصاص الشرطة القضائية، قبل أن يتطور الأمر إلى ابتزاز لإجبارها على دفع المال له، سيما بعد أن تم تحديد مبلغه في 10 آلاف درهم، حيث اضطرت تحت ضغط الابتزاز إلى تقديم شكاية إلى النيابة العامة، تتهمه فيها بمطالبتها برشوة للتوسط لها، حيث فتحت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالداخلة تحقيقا في القضية بتعليمات من النيابة العامة.

وأظهرت الدلائل التي قدمتها المشتكية، من بينها تسجيلات مكالمات هاتفية، تورط ضابط الأمن، حيث نصب له كمين، إذ طلب منها الاتصال به وتحديد موعد معه لتسليمه المبلغ، فابتلع الضابط الطعم، إذ حضر صبيحة الثلاثاء إلى مكان اللقاء وبمجرد تسلمه المبلغ المالي، حاصرته عناصر الفرقة وحجزت المبلغ المالي لديه، ليتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى