تربية وتعليممجتمع

انتخاب إبراهيم البحراوي رئيسا للجمعية المغربية لأساتذة اللغة العربية

نورالدين ثلاج – المقال المغربي

انتخب الأستاذ والطالب الباحث، ابراهيم البحراوي، رئيسا للجمعية المغربية الأساتذة اللغة العربية، خلال الجمع العام التأسيسي، المنعقد يوم الأحد الثالث من دجنبر 2023 بمقر المنظمة المغربية لحقوق الانسان بالرباط.

استهل الجمع العام التأسيسي بكلمة ضيف الشرف الدكتور فؤاد بوعلي، رئيس الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية، تلاعا عرض مشروع القانون الأساسي للجمعية، الذي تمت مناقشته وتطعيمه بملاحظات وتعديلات، قبل المصادقة عليه بإجماع الحاضرين. ثم قدمت اللجنة التحضيرية استقالتها، وانتخاب المكتب الوطني برئاسة الأستاذ إبراهيم البحراوي، ممثلا لجهة بني ملال خنيفرة.

وضمت تشكيلة المكتب كل من: عبد الالاه الزايري نائبا للرئيس، ورشيد عبدوس أمينا للمال، وحياة بوستي نائبة له، وأنوار هيلالي كاتبا عاما، وعمر اكداش نائبا له، فيما انتُخبَ مريم قرشي، هشام معلوم، المختار السعيدي، حميد جيار، عبد العزيز الضافية، حكيمة عشعاش، فاطمة حسيني لشغل مهمة مستشاري الجمعية.

ووضعت الجمعية المغربية لأساتذة اللغة العربية في قانونا أساسيا يهدف إلى مد جسور التواصل بين الفاعلين التربويين والمهتمين باللغة العربية، ويسعى إلى الرفع من مستوى تدريس اللغة العربية للناطقين بها وبغيرها، والعمل على تنميتها عبر تطوير مناهجها وطرائقها البيداغوجية ووسائلها التعليمية، كما سطرت ضمن أهدافها الإسهام في التنشيط الثقافي والتربوي وطنيا وجهويا ومحليا، مع الخرص على نشر اللغة العربية واستعمالها في مختلف المجالات والتعاون مع الأشخاص الذاتيين والاعتباريين أصحاب الاهتمام المشترك، وتشجيع البحث العلمي المتعلق باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى