الواجهةمجتمع

إقليم خريبكة: دركيون يستفزون نساء ورجال تعليم

المقال المغربي من خريبكة 

منذ مدة، يعمد رجال الدرك التابعين للمركز الترابي بولنوار على إيقاف السائقين عند منشأة “كروني” التابعة لمجمع الفوسفاط، ويصرون على وجود مخالفة عدم الخضوع للفحص الطبي الإجباري للعيون، الذي يثبت الأهلية للسياقة، ولا يشيرون لهذه المخالفة في المحاضر، مما يجعل السائقين يثير غضب السائقين.

وأكد مجموعة من نساء ورجال التعليم في اتصالهم بجريدة “www.alma9al.com” أنهم يضطرون إلى الامتثال مجبرين من أجل الالتحاق بأقسامهم، وتأمين زمن التعلم بالنسبة للمتعلمين والمتعلمات، خاصة أن رجال ونساء التعليم يتنقلون جماعات بنظام التناوب.

وتكررت العملية، صباح اليوم الثلاثاء، بإصرار رجال الدرك للمركز الترابي ذاته، على وجود مخالفة عدم خضوع أحد الأساتذة لفحص العيون الإجباري، بالرغم من عدم الإشارة إليها في رخصة السياقة، إذ برر الدركي الأمر بالمردودية وضرورة تسجيل مخالفة، حيث أصر على تحريرها، ويدون مخالفة (150) المتعلقة بالإضاءة، الأمر الذي رفضه الاستاذ وامتنع عن التوقيع.

وأكد الاستاذ أن الدركي تعمد تأخيره ليقبل بالأمر الواقع ويؤدي ثمن المخالفة من أجل الالتحاق بالقسم، وعدم التسبب لزملائه الذين يرافقونه مشاكل في العمل.

يشار إلى أن المعنيين بهذا الفحص هم السائقون المهنيون دون تحديد سقف السن، والسائقون غير المهنيين الذين يتجاوز عمرهم 65 سنة، حيث يجب تجديد هذا الفحص كل سنتين بالنسبة للفئتين.

وتهم المخالفة السائقين غير المهنيين الذين لا يتجاوز عمرهم 65 سنة وذلك بمناسبة تجديد رخصة السياقة الإلكترونية عند انصرام مدة صلاحيتها المحددة في 10 سنوات.

*الصورة من الأرشيف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى