الواجهةمجتمع

أبي الجعد: ندوة علمية تقارب الحاجة إلى تعديل مدونة الأسرة

المقال المغربي

قاربت ندوة علمية وطنية، احتضنتها القاعة الكبرى بجماعة أبي الجعد الخميس 27 أبريل 2023، التعديلات الملحة التي تحتاجها مدونة الأسرة في ظل الثوابت، بمشاركة محامين وقضاة.

استهلت أشغال الندوة التي نظمتها هيئة المحامين بخريبكة بتعاون مع السلطة القضائية، بكلمات الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية رئيس محكمة النقض، والوكيل العام رئيس النيابة العامة، ووزير العدل، ونقيب هيئة المحامين بخريبكة، تلتها مداخلة نزهة الصقلي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية سابقا، بعنوان: “مراجعة مدونة الأسرة ورهانات المساواة والعدالة الاجتماعية والتنمية، ثم مداخلة ألقاها عبد الكريم الطالب، عميد كلية الحقوق جامعة القاضي عياض، في موضوع:” مراجعة مدونة الأسرة بين الإطلاق والتقييد “، بالإضافة إلى مداخلة عبد الكريم الشافعي الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة، موسومة ب:”دور النيابة العامة في تكريس الأمن الأسري: الآفاق والتحديات”.

وتواصلت الندوة بمداخلة المستشار محمد بنحمو رئيس غرفة بمحكمة النقض. في موضوع:” المساواة بين المرأة والرجل انطلاقا من الحديث النبوي الشريف “إنما النساء شقائق الرجال”، ثم مداخلة عبد الكبير طبيح المحامي والرئيس السابق للجنة العدل والتشريع بمجلس النواب. بعنوان:” من أجل قراءة سليمة ومتجددة لمدونة الأسرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى