الواجهةسياسة

مولاي بوعزة: الرئيس المعزول يعتدي على مواطنين

المقال المغربي من خنيفرة

أدانت أغلبية المجلس الجماعي لجماعة مولاي بوعزة التابع للنفود الترابي لإقليم خنيفرة، في بيان توصلت جريدة المقال المغربي بنسخة منه، والمؤرخ بتاريخ الاثنين 16 يناير 2023، الاعتداء الذي تعرض له بنحدو العثماني المكلف بمهمة مدير المصالح الإدارية بالجماعة ذاتها بمكتب هذا الأخير، من طرف الرئيس المعزول ابراهيم المعروفي بقرار عاملي يوم 9 دجنبر 2022 بسبب اختلالات مالية وإدارية، أحيل على إثرها إلى المحكمة الإدارية بمكناس التي قضت ، بعزله بحكم قطعي الأسبوع الفارط.

وقد قال البيان ذاته أن المعني اقتحم مكتب الموظف المذكور ، طالبا منه تمكينه من مفاتيح سيارة الخدمة، مما جعل هذا الأخير يذكره بالقرار الصادر في حقه، وهو ما لم يستصغه المعروفي إبراهيم الذي حاصره بنحدو العثماني بمكتبه وٱنهال عليه بالسب والشتم .

وكان الرئيس المعزول قد نشر  الأحد 15 يناير 2023 على صفحته الفيسبوكية إعلانا إلى مواطني الجماعة ذاتها يخبرهم فيها أنه سيلتحق (بمكتبه) اليوم الإثنين من أجل مباشرة عمله ومهمته الرسمية بعد توقيف من عامل إقليم خنيفرة كما ذكر ، مبرزا أن عودته تأتي من أجل خدمة الساكنة، وهو ما جعل أغلبية المجلس تعيش طيلة نهار اليوم حالة من الاستنفار الغير المسبوق . من أجل التصدي لكل تهور محتمل قد يقوم به الرئيس المعزول يمس سير الجماعة .

إلى ذلك علمت الجريدة أن الضحية باشر إجراءاته القانونية من أجل مقاضاة المعتدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى