الواجهةرياضة

مباراة ودية بين المغرب وإسرائيل تغضب الفلسطينيين

المقال الرياضي من الرباط

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن منتخب الشباب الإسرائيلي سيخوض مباراة ودية في المغرب أمام نظيره المغربي، في يناير المقبل.

وتأتي مواجهة المغرب بعد لقاء الأحد الودي، الذي جمع منتخب الشباب الإماراتي لكرة القدم ونظيره الإسرائيلي، في ملعب أقيم على أنقاض قرية أم خالد التي احتلت عام 1948، وفاز فيها الأخير بأربعة أهداف مقابل هدف.

واستنكر المجلس الأعلى الفلسطيني للشباب والرياضة، التابع للسلطة الفلسطينية، قرار فرق رياضية إماراتية ومغربية، خوض مباريات ودية مع نظيرتها التابعة للاحتلال.

وقال المجلس، في بيان له، إن هذا التطور يعتبر إساءة لنضالات الشعب الفلسطيني وتضحياته، واستخفافا بمشاعر ملايين العرب والمسلمين والمتعاطفين مع قضية العدالة وحقوق الإنسان في هذا العالم، داعيا متخذي القرار إلى عدم الانزلاق في فخ احتلال نازي يصافح أيديهم بأيد ملطخة بدماء أطفال فلسطين.

وأكد المجلس ذاته أن توقيع اتفاقيات التعاون الرياضي والشبابي، وإقامة لقاءات تحت عنوان السلام مع احتلال يقوم بشكل ممنهج باغتيال أية فرصة للسلام، هو أمر فوق طاقة احتمالنا، ولا يمكننا أن نلتزم الصمت إزاءه.

وجدد المجلس نفسه الدعوة للمسؤولين بالبلدين إلى احترام قرارات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وقرارات الجامعة العربية إزاء التطبيع الرياضي مع دولة الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى