الواجهةمال و أعمال

غرفة التجارة تشارك بالمنتدى الدولي للابتكارات التكنولوجية بخريبكة

المقال المغربي من خريبكة

شاركت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال-خنيفرة بخريبكة، في الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للابتكارات التنكولوجية الذي نظمته جمعية شباب المستقبل للتنمية “آجاد”، بتعاون مع شركاء وفاعلين محليين، تحت شعار” الابتكار في خدمة التنمية الاقتصادية” يوم الاثنين 22 ماي 2023 بالخزانة الوسائطية بخريبكة.

وبصمت الغرفة على مشاركة قوية في الكلمات الافتتاحية للمنتدى، من خلال كلمة تأطيرية ألقاها العضو بالغرفة عمر أمرضي، نيابة عن الرئيس، أشار من خلالها إلى أن التطور التكنولوجي والرقمي أصبح ضرورة ملحة من أجل بناء اقتصاد قوي وتحقيق التنمية المستدامة.

وذكر أمرضي بالدينامية الجديدة التي أصبحت تعرفها المملكة في ظل التوجهات الملكية السامية الرامية إلى تشجيع المبادرات الإبداعية وروح الابتكار.

وأكد، في نفس السياق، على انخراط الغرفة الفعلي في هذه المنظومة من خلال تنزيل خدمات ذات قيمة مضافة ووضع شبابيك القرب رهن إشارة المقاولين من أجل دعم عمليات المواكبة والتأطير لفائدة المقاولات الناشئة وحاملي أفكار مشاريع في مجال الملكية الصناعية وإنشاء المقاولات (تنزيل خدمة المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية OMPIC).

وشدد أن الغرفة، إيمانا منها بأهمية التكنولوجيا الرقمية، تولي أهمية بالغة لتأهيل التجار والمهنيين في مجال التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية من خلال برمجة دورات تكوينية في الموضوع ومواكبتهم من أجل الانخراط في المنصات الرقمية.

وعرف اللقاء حضور بعض أعضاء الغرفة والمدير الجهوي ومدير ملحقة خريبكة، وبعض أطر الملحقة الذين سهروا على تنشيط الرواق الخاص بالغرفة إلى جانب أروقة بعض المؤسسات العمومية والمقاولات الرائدة في المجال الرقمي والتكنولوجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى