الواجهةتربية وتعليم

فضيحة تزوير نقط تهزُّ المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأسفي

 المقال المغربي من الرباط

هزت فضيحة تزوير نقط طلبة وحدتين بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأسفي، بعد أن أقدم المدير بالنيابة للمؤسسة ذاتها بوضع نقط الطلبة في وحدة الميكانيك1 ووحدة الفيزياء4 للسنتين التحضيريتين مكان الأستاذ المشرف على الوحدتين ومنسقهما القانوني، سعيد بنداود، أستاذ محاضر مؤهل بالمدرسة.

وفجر الأستاذ سعيد بنداود الفضيحة، في شكاية وجهها لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، يتهم فيها المدير بالنيابة للمدرسة وطنية للعلوم التطبيقية بأسفي-جامعة القاضي عياض، فضيحة تزوير جميع نقط الطلبة في وحدة الميكانيك 1 ووحدة الفيزياء4 للسنتين التحضيريتين، خلال مداولات السنة التي انعقدت بتاريخ 20 شتنبر 2024.

واعتبر الأستاذ إقدام المدير بالنيابة على هذا الفعل شططا في استعمال السلطة، بوضع نقط مزورة افتعلها من رأسه- بالرغم من وضع الأستاذ  بالرغم من تسليمه لائحة النقط، التي حصل عليها الطلبة في مداولات الوحدتين خلال السنة الجامعية المنصرمة، للمنسق البيداغوجي لمسلك السنتين التحضيريتين عن طريق مكتب الضبط للمؤسسة بتاريخ 17 يناير 2024.

وأضاف:” إن وضع النقط للطلبة من طرف المدير بالنيابة في مكان الأستاذ المشرف على الوحدتين ومنسقهما القانوني يعتبر تزويرا وضربا صارخا لمصداقية الاستاذ الجامعي وضرب ركيزة من ركائز الدولة الأساسية والمساس بهبتها”.

وتابع:” إن وضع نقط مزورة من طرف المدير في مكاني مجانب للصواب ومخالف لجميع القوانين والأعراف”.

وطلب الأستاذ من الوزير التدخل العاجل للتصدي لهذه الأفعال الإجرامية، باعتبارها سابقة خطيرة في تاريخ التعليم العالي في العالم بأسره، وذلك طبقا للتشريعات والقوانين والأعراف الجامعية الجاري بها العمل بالمملكة المغربية الشريفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى