الواجهةمجتمع

عامل الفقيه بن صالح يستنفر مسؤولين لمواجهة حرب الطرق وندرة الماء

المقال المغربي من الفقيه بن صالح  

استنفر محمد قرناشي، عامل عمالة الفقيه بن صالح، مختلف مصالح العمالة من أجل اتخاذ تدابير وإجراءات وقائية لمواجهة خطر ندرة الماء، وتزايد حوادث السير المميتة بمحاور طرقية بالإقليم.

وكشف مصدر  لجريدة “المقال المغربي” أن عامل إقليم الفقيه بن صالح، راسل نهاية الأسبوع الجاري، رؤساء بعض الجماعات، مطالبا بعقد دورة استثنائية للمجالس الجماعية، وفقا للإجراءات والآجال والمساطر المنصوص عليها، لتداول في نقطة ذات طبع استعجالي تهم الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة إنجاز أشغال التزويد بالماء الصالح للشرب، وبناء الطرق بين وزارة الداخلية والعمالة والمجلس الإقليمي بالجماعات المنتمية ترابيا لإقليم الفقيه بن صالح.

وعاشت بعض مناطق إقليم الفقيه بن صالح خلال الأسابيع الماضية على وقع احتجاجات بسبب ندرة الماء الصالح للشرب. كما أثارت حادثة السير التي راح ضحيتها شخصان كانا على متن دراجة نارية بعدما دهستهما شاحنة من الحجم الكبير بالطريق الرابطة بين جماعتي دار ولد زيدوح وحد بوموسى بإقليم الفقيه بن صالح، استنكاراً متجددا للساكنة ولعدد من نشطاء المجتمع المدني، خصوصا أنها لم تكن استثناءً إثر توالي الحوادث المميتة بمجموعة من الطرق بالإقليم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى