الواجهة

سطات: أنباء عن تنظيم وقفة احتجاجية ضد قائد مركز الدرك الملكي في مشرع بن عبو

الرباط- محمد الحليمي 

في خبرٍ يشير إلى تصاعد التوتر بين الساكنة وقائد مركز الدرك الملكي بمشرع بن عبو التابع لسرية سطات، تستعد الساكنة لتنظيم وقفة احتجاجية أمام المركز الدرك الملكي. وفقًا لمصادر موثوقة لجريدة “المقال المغربي “، حيث يعبر المتظاهرون عن معاناتهم المستمرة التي يواجهونها نتيجة لتصرفات قائد المركز.

تعد هذه الوقفة الاحتجاجية مناسبة للساكنة بالجماعات القروية التابعة للنفوذ الترابي ، بما في ذلك جماعة خميس بن رحال وجماعة المشرع بن عبو وجماعة الثوالث، للتعبير عن غضبهم واستنكارهم تجاه المشاكل التي يواجهونها بسبب تصرفات قائد المركز الدرك الملكي. تأتي هذه الوقفة كجزء من الجهود الرامية لجذب الانتباه إلى القضية والمطالبة بتحقيق العدالة.

لقد رفع رؤساء الجماعات المذكورة سابقًا شكاية إلى القائد الجهوي للدرك الملكي بخصوص سلوكات قائد المركز، إلا أنه لم يتم حل المشكلة بشكل قاطع حتى الآن.

وبهذا، تلجأ الساكنة إلى وسيلة الاحتجاج العلني لجذب انتباه الجهات المعنية والمطالبة بإجراء تحقيق شفاف وعادل في الشكايات المقدمة في حق قائد المركز.

تعتبر هذه الوقفة الاحتجاجية فرصة للساكنة للتعبير عن آرائهم وتوحيد صوتهم في قضية تهمهم مباشرة ، والتي ستكون مدعومة بالهيئات الحقوقية وبعض الجمعيات المدنية بالاقليم .

في هذا الصدد، فإن القيادة الجهوية للدرك الملكي مطالبة بالاستماع إلى الساكنة والتحقيق في الشكايات ،كما يجب أن تكون هناك إرادة حقيقية لحل المشكلة وتحسين العلاقة بين المركز الدرك الملكي وساكنة المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى