الواجهةمال و أعمالمجتمع

رسميا: توقيع رباعي يسمح بإحداث منطقة للتسريع  الصناعي بخريبكة

نورالدين ثلاج – المقال المغربي

وقّع كل من الخطيب الهبيل والي جهة بني ملال- خنيفرة، وحميد اشنوري عامل اقليم خريبكة، وعادل البراكات رئيس مجلس جهة بني ملال- خنيفرة، على اتفاقية شراكة هامة مع المجموعة الصينية “Zhejiang Holley Global Industry Development Co., Ltd&”، الرائدة في إحداث وتدبير المناطق الصناعية الحرة وسلاسل التوريد العالمية، يتم بموجبها انجاز المجموعة مشروعها الاستثماري بإقليم خريبكة.

ويتمثل المشروع في إحداث منطقة للتسريع الصناعي لتوطين المقاولات الصناعية المتخصصة في مجالات السيارات وقطع الغيار، والمعدات الكهروميكانيكية، والأثاث والنسيج، والأجهزة المنزلية، والمنتجات الإلكترونية، والأعلاف الزراعية، ومنتجات الطاقة المتجددة وغيرها.

وسينجز هذا المشروع على مساحة تتجاوز 250 هكتارا، خصص له غلاف استثماري يناهز 100 مليون أورو، ومن المنتظر أن يجلب استثمارات تفوق 500 مليون أورو في مختلف المجالات الصناعية التي أحدثت من أجلها هذه المنصة الصناعية، بالإضافة الى توقع خلق ما يزيد عن 10.000 منصب شغل.

يشار إلى أن وفد المجموعة الصينية حظي، يوم الأربعاء 28 فبراير الناضي، باستقبال من لدن والي الجهة، وعامل إقليم خريبكة، ورئيس مجلس الجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى