الواجهةثقافة وفن

خريبكة تُكرّمُ الباحث والأكاديمي الدكتور الشرقي نصراوي

نورالدين ثلاج من خريبكة 

ترسيخا لثقافة الاعتراف بمجهودات وإنجازات العديد من الأسماء المحلية في مجالات عديدة، انطلقت فعاليات الأيام الثقافية والفنية يوم الجمعة 26 يوليوز 2024 بالمركب الثقافي بمدينة خريبكة، بحفل تكريم أسماء برزت في مجال الثقافة والأدب والفن ومجال الطب، من ضمنهم الدكتور الشرقي نصراوي؛ أستاذ التعليم العالي بجامعة السلطان مولاي سليمان، أستاذ السيميائيات والتأويليات بالكلية المتعددة التخصصات خريبكة، ومنسق ماستر آليات تحليل الخطاب الأدبي، ونائب رئيس الشعبة، وعضو بمختبر الأبحاث التطبيقية للأدب واللغة والفن والتمثلات التطبيقية.

وسلم عامل إقليم خريبكة، عبدالحميد أشنوري، ورئيس المجلس الجماعي للمدينة، امحمد زكراني، تذكار التكريم للدكتور الشرقي نصراوي، اعترافا بخدماته التي قدمها للبحث العلمي والأكاديمي محليا وجهويا ووطنيا وعربيا.

وأعرب الشرقي نصراوي، الخبير في مجال التراث، بالمناسبة عن امتنانه لهذه الالتفاتة الكريمة التي تجعل من الثقافة أيقونة ورافدا من روافد التعدد والاختلاف بهذه المدينة.

وقال صاحب كتاب “الانشعاب المرآوي في الرواية: دراسة سيميائية”:” أقسمنا منذ سنوات أن نجعلها (مدينة خريبكة) مرجعا في مجال البحث والسيميائيات والنقد والأدب”.

يذكر أن الأيام الثقافية والفنية التي ينظمها مجلس جماعة خريبكة بتعاون مع جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي ومتقاعدي الجماعة، وبتنسيق عمالة خريبكة وفعاليات وجمعيات المجتمع المدني بالمدينة، تمتد إلى غاية 4 من شهر غشت بشعار ” مدينة خريبكة… هوية وذاكرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى