صحة

بولنوار: قافلة مجانية طبية تلامس 230 مستفيدا ومستفيدة

المقال المغربي من خريبكة 

بشعار “أيدينا ممدودة لكم”، نظمت جمعية لنتواصل، بشراكة مع جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان مجلس وعمالة إقليم خريبكة، وبتعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية بخريبكة، قافلة طبية لفائدة يوم السبت 27 يوليوز 2024 بالمركز الصحي بجماعة بولنوار.

وشكرا هذه القافلة الطبية، التي تأتي بمناسبة عيد العرش المجيد، الذي يصادف الذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على عرش أسلافه المنعمين، (شكلت) تجسيدًا للالتزام الاجتماعي والمؤسساتي تجاه الفئات المستضعفة والمحتاجة.

واستهدفت هذه القافلة الفئات الأكثر حاجة للرعاية الطبية، مثل النساء والرجال، والأشخاص في وضعية صعبة، وذوي الإعاقة، والمسنين، والأطفال، حيث لامست 230 مستفيدا ومستفيدة ( 70 رجلًا و150 امرأة و10 أطفال)، قدمت لهم خدمات طبية مجانية وفحوصات شاملة.

ورامت هذه القافلة الطبية تقديم خدمات صحية ورعاية طبية للفئات التي تعاني من صعوبة الوصول إلى الخدمات الصحية، حيث شملت الفحوصات الطبية الكشف عن الأمراض المزمنة، وتقديم الأدوية اللازمة، بالإضافة إلى توعية المستفيدين بأهمية الصحة الوقائية وطرق الحفاظ على صحتهم.

وتميزت هذه القافلة بتعاون وثيق بين الجهات المنظمة والشركاء، حيث ساهمت جمعية لنتواصل وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان مجلس وعمالة إقليم خريبكة، إلى جانب المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية بخريبكة، في تقديم الدعم اللوجستيكي والفني لإنجاح هذه القافلة، فضلا أن مشاركة الطاقم الطبي المتخصص والأطباء المتطوعين كانت حاسمة في تحقيق الأهداف المنشودة.

تشكل القافلة الطبية لجمعية لنتواصل في بولنوار نموذجا يحتذى به في مجال التعاون بين الجمعيات والمبادرات الوطنية لتحسين مستوى الرعاية الصحية في المناطق النائية، ومن خلال تقديم الخدمات الصحية المجانية، حيث تم التأكيد من خلالها على أهمية التضامن المجتمعي ودور المبادرات الإنسانية في تعزيز الصحة العامة، كما نأمل أن تستمر مثل هذه المبادرات في المستقبل لتحقيق المزيد من التقدم في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية لفائدة الفئات المحتاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى