الواجهةتربية وتعليممجتمعنقابيات

خروقات تشوب محاضر تنقيط أطر الإدارة التربوية المتدربة بخريبكة ونقابة تندد

المقال المغربي من خريبكة 

أثارت الخروقات التي عرفتها عملية تنقيط الأطر الادارية المتدربة فوج 2022-23 بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين فرع خريبكة استنكار الأطر المتضررة، التي سارعت إلى المطالبة بإنصاف عاجل.

ووجه عدد من الأطر الإدارية المتدربة فوج 2023/2022 شكايات تندد فيها بالحيف الذي طالهم جراء النقط الهزيلة والمتباينة للجان مناقشة المشاريع الشخصية المؤطرة والملفات التراكمية، والتي شكلت فيها لجنة معينة استثناء في تنقيطها، وهو ما وضع مصداقية لجن مناقشة المشاريع في الميزان، بعدما عمدا لجان أخرى إلى تغيير محاضر مسك النقط لبعض الأطر الإدارية المتدربة في اليوم الموالي.

واعتبرت الأطر المتضررة هذه الخروقات ضربت لمبدأ تكافؤ الفرص، وضمان نزاهة التباري حول المناصب الشاغرة.

وطالبت الأطر ذاتها بإيفاد لجنة تقصي للمركز الإقليمي بخريبكة للوقوف على الخروقات والاختبارات التي شابت عملية مناقشة المشاريع الشخصية المؤطرة، وإنصافها ورد الاعتبار إليها.

في السياق ذاته، دعا المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إلى إنصاف المتضررين بشكل عاجل بسبب الحيف الذي طالهم جراء النقط الهزيلة والمتباينة للجان مناقشة المشاريع الشخصية المؤطرة والملفات التراكمية، والتي شكلت فيها لجنة معينة استثناء في تنقيطها، والتدقيق في معايير التقييم المعتمدة بين هذه اللجان.

وشجب بيان تنديدي للمكتب النقابي مزاجية بعض اللجان في تقييم وتنقيط الأطر الإدارية المتدربة، مستنكرا الحياد السلبي لمدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين فرع خريبكة في إنصاف المتضررين، مما يكرس مبدأ المحاباة في عملية التنقيط والتقويم.

وشدد البيان على ضرورة تدخل الجهات الوصية بشكل عاحل لإنصاف المتضررين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى