مجتمع

حملة طبية تلامس 540 مستفيدا بجماعة أولاد عبدون

المقال المغربي من خريبكة

لامست حملة طبية تحسيسية 540 مستفيدا؛ من بينهم 320 طفلا و220 امرأة بتراب جماعة أولاد عبدون يوم السبت 25 ماي 2024.

الحملة التي نظمتها جمعية لنتواصل، بتعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،ومندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، استهدفت الأطفال والنساء الحوامل، تندرج في إطار سلسلة من الحملات التي سطرتها الجمعية، بموازاة مع الاحتفال بمرور 19 سنة عن انطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ورامت الحملة التحسيسية المنظمة التي أشرف عليها طاقم طبي وتمريضي، المساعدة في تحسين الولوج إلى العلاجات الطبية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، من خلال تقديم الاستشارات وتوزيع بعض الأدوية على المحتاجين للعلاج.

وفي هذا السياق أكدت الدكتورة حنان غزيل، عضو جمعية لنتواصل،أنه تمت تعبئة فريق طبي وشبه طبي تكون من عشرة أشخاص، من بينهم أطباء وممرضيون ومتطوعون، لإنجاح هذه الحملة.

وأضافت أنه أعطيت شروحات ونصائح للمستفيدين تخص كيفية التعامل مع هذا الداء وطرق التحكم في نسبة السكر في الدم والمراقبة الذاتية للسكري، إضافة إلى تقديم نصائح تهم التعامل مع الأزمات الناتجة عن ارتفاع نسبة السكر في الدم، والنظام الغذائي الصحي الذي ينصح بإتباعه.

وفي كلمة لرئيس الجمعية، غزة عبد المجيد، أشار إلى أن الجمعية اطلقت سلسلة من الحملات الطبية المجانية بشعار “ألف يوم الأولى أساس مستقبل أطفالنا”، تفاعلا مع كلمة عامل إقليم خريبكة، عبد الحميد الشنوري، ألقاها بمناسبة احتفاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم خريبكة، يوم السبت 18 ماي 2024، بالذكرى 9 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تماشيا مع إرادة الملك محمد السادس، باعتبارها تشكل فرصة حقيقية لاستحضار أسس وقيم الورش الملكي، من خلال الانجازات و المكتسبات التي تم تحقيقها لتعزيز صحة الأم والطفل.

وأضافت الدكتورة غزيل بأن المجتمع المغربي يحتاج لمثل هذه المبادرات بشكل دائم والتي تعبر عن مدى تضامن الإخوة المغاربة ومساعدة بعضهم البعض،وهذا مؤشر كبير عن قيم وأخلاق تربى عنها المغاربة منذ الصغر،مضيفة بأن البرامج المسطرة بجمعية لنتواصل دائما يلامس الحس الاجتماعي الإنساني.

وفي أعقاب الحملة الطبية، أعرب العديد من المستفيدين عن شكرهم وامتنانهم لمنظمي هذه الحملة على هذه المبادرة التي مكنتهم من الاستفادة من خدماتها بما في ذلك قياس نسبة السكر في الدم والضغط الدموي والفحص بالصدى، اضافة الى النصائح والإرشادات التي قدمها أفراد الطاقم المشرف عليها.

وتسعى الجمعية الى توسيع حملاتها لتشمل جميع تراب الجهة، بشراكة مع فعاليات طبية واجتماعية لتمكين عدد كبير من الساكنة من الاستفادة من مجانية التطبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى