الواجهةمجتمع

جماعة خريبكة: تحرير الملك العمومي من اختصاصات السلطة المحلية

نورالدين ثلاج من خريبكة

رمى المجلس الجماعة لخريبكة بكرة تحرير الملك الجماعي العام وتمكين المواطنين والمواطنين من الحب في استعمال الرصيف في بعض الشوارع والأزقة بالمدينة، (رمى بها) في مرمى السلطة المحلية.

وجاء في رسالة جوابية موقعة من لدن الحسن مازي، نائب رئيس المجلس الجماعي، على مراسلة المستشارين الجماعيين أيوب أتوامة مستشار عن حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، وعبدالواحد اللهبي عن الحزب الاشتراكي الموحد، حول التدخل من أجل تحرير الملك الجماعي العام. سلام نام بوجود مولانا الإمام ” أن مراقبة احتلال الملك العمومي تبقى من اختصاص السلطة المحلية بناء على القانون التنظيمي رقم 14-113، المتعلق بالجماعات، وخاصة المادة 110 منه، التي جاء فيها: يمارس رئيس مجلس الجماعة صلاحيات الشرطة الإدارية الجماعية باستثناء المواد التالية التي تحول بحكم هذا القانون التنظيمي إلى عامل الإقليم أو من ينوب عنه، منها مراقبة احتلال الملك العمومي الجماعي”.

وأضاف” بأنه بالرغم من المجهودات المبذولة للحد من هذه الظاهرة التي تعرقل السير والمرور. هناك بعض الأماكن تعرف استغلال الملك الجماعي العام خلال فترة المناسبات الدينية والوطنية والعطلة الصيفية خاصة وسط المدينة…”

وختم نائب الرئيس:” وبناء عليه، وضعت المصالح الجماعية بتنسيق مع مصالح السلطة المحلية برنامجا بمناسبة فترة العطلة الصيفية لتفعيل دوريات المراقبة والحد من هذه الظاهرة المشيئة التي تضر بجمالية الطريق”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى