الواجهةرياضة

تطورات جديدة في قضية الشيكات بنادي أولمبيك خريبكة

المقال المغربي من خريبكة

علمت المقال المغربي أن عضوين بالمكتب المسير لنادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم، وثلاثة منخرطين بالنادي، توصلوا اليوم الخميس، بإشعارات من طرف وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بخريبكة تخبرهم بإحالة قضية 18 شيكا على محكمة جرائم الأموال باستئنافية الدار البيضاء.

وكان العضوان والمنخرطون الثلاثة قد تقدموا لدى النيابة العامة المختصة بخريبكة بشكاية ضد الرئيس المستقيل، نزار سكتاني، ونائبه الأول، عبدالكريم فاسيني، يتهمانهما من خلالها بتوقيع 18 شيكا دون علم أمين المال، وهو ما تم اعتباره خيانة للأمانة، وتصرف في مالية النادي دون سند قانوني.

  وقالت مصادر الجريدة إن إحالة القضية على النيابة العامة المختصة باستئنافية الدار البيضاء استجابة للاختصاص، كون مبلغ النزاع أو المبلغ المختلس أو المبلغ موضوع صرفه بشيكات يتجاوز 100 ألف درهم، ويتعلق بأموال عمومية.

وأضافت المصادر ذاتها أن أحالة الملف للاختصاص يعالج نقطتين: أولها التأكد من تلك الشيكات ووجوه صرفها من خلال قضاء التحقيق بالدار البيضاء وبالتالي تبريرها أو عدم تبريرها وفق المعطيات التي سيكشفها التحقيق، وثاني النقط هو الوقوف على الاتهامات التي ترجح إمكانية اختلاس المال العام المتعلق بميزانية التسيير، أو اعتبار الشكاية مجرد وشاية كاذبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى