الواجهةمجتمع

بلاغ يوضح أسباب وفاة نزيلين بالمركز استقبال الأشخاص بدون مأوى بوادي زم

المقال المغربي من الرباط 

خرجت جمعية الإسعاف والرعاية الاجتماعية للأشخاص بدون مأوى بوادي زم لتوضيح ملابسات وأسباب وفاة نزيلين بالمركز الاجتماعي لاستقبال الأشخاص بدون مأوى  بالمدينة في ساعات متقدمة من صباح اليوم الخميس 23 نونبر 2023.

وأعلنت الجمعية، في بلاغ للرأي العام المحلي، أن النزيل ، (ص.أ) من مواليد سنة 1955، تم نقله صبيحة هذا اليوم على الساعة 00:20 الى مستعجلات مستشفى محمد الخامس إثر معاناته من فشل في وظائف القلب، قبل أن توافيه المنية بالمستشفى، فيما لفظ النزيل ؛ (م ب) أنفاسه الأخيرة بالمركز، نتيجة تدهور وضعه الصحي، حيث قدم للمركز في وضعية صحية تستدعي التتبع الطبي، وتم وضعه بمصحة المركز لتلقي علاجات يومية بإشراف أطباء متطوعين، إلا أن القدر عاجله صبيحة هذا اليوم على حوالي الساعة 07:30.

ويضيف البلاغ” و تنويرا للرأي العام، فإن جمعية الإسعاف والرعاية الاجتماعية للاشخاص بدون مأوى تفتح الأبواب أمام جميع فعاليات الصحافة المحلية لتزويدها بأي معطيات مفيدة، كما تحيط العموم علما إلى أن نزلاء المركز، بعد إحداث مصحة به، فإنهم يستفيدون من العلاجات والفحوصات الطبية بصفة دورية” .

وأعربت الجمعية عن رفضها ترويج المغالطات التي من شأنها تضليل الرأي العام، مشيرة إلى احتفاظها بحقها في التقدم بشكاية في الموضوع للسلطة القضائية المختصة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى