الواجهةثقافة وفن

“بركة العروس” يحوز جائزة أفضل فيلم روائي بمهرجان القدس

المقال المغربي- نجية رحماني

حاز الفيلم اللبناني “بِركة العروس” للمخرج باسم بريش جائزة أفضل فيلم روائي عن فئة الأفلام الروائية الطويلة، ضمن الدورة الثالثة من مهرجان القدس للسينما العربية، التي اختتمت فعالياتها، الأحد 16 يوليوز 2023 بقاعة المسرح الوطني الفلسطيني (الحكواتي) في مدينة القدس.

كما فاز الفيلم المصري “19 ب” للمخرج أحمد عبد الله بجائزة لجنة التحكيم عن الفئة نفسها.

وفي فئة الأفلام الوثائقية، نال الفيلم السوداني “أجساد بطولية” للمخرجة سارة سليمان جائزة الشهيدة شيرين أبو عاقلة، بينما حاز جائزة لجنة التحكيم لهذه الفئة فيلم “فلسطين الصغرى: يوميات حصار” عن حصار مخيم اليرموك في سورية للمخرج عبد الله الخطيب، بينما حصل الفيلم العراقي “خذني إلى السينما” للمخرج الباقر جعفر على تنويه خاص.

وحصل الفيلم الفلسطيني “فلسطين 87” للمخرج بلال الخطيب على جائزة أفضل فيلم قصير في فئة الأفلام القصيرة، في حين حاز الفيلم المصري “هو ميت الآن”، للمخرج طارق الشربيني، جائزة لجنة التحكيم للفيلم القصير، كما فاز الفيلم العراقي “ترانزيت” للمخرج باقر الرباعي على تنويه خاص.

وشارك في فعاليات المهرجان الذي حمل شعار “للسينما العربية، هُنا القدس”، 32 فيلماً عربياً من تونس ومصر والعراق والسودان والسعودية والمغرب وسورية ولبنان والأردن وفلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى