الواجهةتربية وتعليم

الوكيل العام للملك يتابع مسؤولين جامعيين سابقين بجامعة سطات

المقال المغربي من الرباط 

قرر الوكيل العام للملك لدى المجلس الأعلى للحسابات متابعة مسؤولين بجامعة الحسن الأول بسطات أمام المجلس في مادة التأديب المتعلق بالميزانية والشؤون المالية، لوجود قرائن على ارتكابهم ،مخالفات في مجال التسيير المالي لهذه الجامعة، قد تثير مسؤوليتهم، وذلك في إطار القضية عدد 2023/101 ت. م. ش.م، وتطبيقا لمقتضيات المادة 58 من القانون رقم 6299 المتعلق بمدونة المحاكم المالية.

وأشار الإخبار الموجه إلى وزيرة الاقتصاد والمالية إلى أسماء المسؤولين، ويتعلق الأمر بأحمد نجم الدين بصفته الرئيس الأسبق لجامعة الحسن الأول بسطات، وخديجة الصافي، بصفتها الرئيسة السابقة للجامعة المذكورة، ونجيب الحجوي، بصفته العميد السابق لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات؛ وجمال نجا، بصفته عميدا لكلية العلوم والتقنيات بسطات، وعبد العزيز فسوان، بصفته المدير السابق للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات؛ بالإضافة إلى عبد الصادق صدقي، بصفته المدير الحالي للمدرسة سالفة الذكر

وأكد الإخبار أنه سيجرى التحقيق والبت في الأفعال المنسوبة لهؤلاء الأشخاص وفق المسطرة المنصوص عليها في مدونة المحاكم المالية (المواد من 59 إلى 64، والإعلان عن القرارات، طبقا للمادة 65 من ذات المدونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى