الواجهةسياسة

الفقيه بنصالح: تحالف خماسي يُمهد طريق الأحرار لرئاسة المجلس الإقليمي

المقال المغربي من الفقيه بنصالح

تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج انتخابات المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح، بحصوله على 07 مقاعد من أصل 21 مقعدا مخصصا لهذا المجلس خلال الانتخابات التي جرت الثلاثاء الماضي.

وحسب النتائج التي أعلنت عنها السلطات الإقليمية المختصة، فقد حاز الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية  على 5 مقاعد، فيما حصل حزب الأصالة والمعاصرة، الحركة الشعبية، وتحالف حزبي الاستقلال والاتحاد الدستوري على 3 مقاعد لكل واحد منهما.

وبعد ساعات قليلة من انتخاب أعضاء المجلس الإقليمي بالفقيه بن صالح ال21، تمكنت 4 أحزاب من تشكيل تحالف لتشكيل المجلس الإقليمي المقبل لاقليم الفقيه بن صالح للخمس سنوات المقبلة. ويتعلق الأمر بحزب التجمع الوطني للأحرار  وحزب البام  وحزب الحركة الشعبية وحزب الإتحاد الاشتراكي.

وحسب بلاغ مشترك للأحزاب المشكلة للتحالف الرباعي، فإن هذا التحالف يأتي بناء على نتائج الانتخابات الجماعية التي أجريت يوم 8 شتنبر الجاري، وبعد نقاش مستفيض، وواع بالمرحلة الراهنة.

وسيذهب الاتحاد الدستوري في اتجاه المساندة  في المجلس الإقليمي المرتقب تشكيلها في الأسابيع المقبلة، حسب ابراهيم سمراني، المنسق الإقليمي لحزب “الحصان”، الذي قال إن “علاقة الحزب مع  التجمع الوطني للأحرار قوية، وكذلك مع الرئيس السابق للمجلس”، باعتبار “الماضي المشترك والتوجه المشترك بين الحزبين”.

وأردف الفاعل الحزبي:“أن حصيلة المجلس الاقليمي في الولاية الماضية جيدة، ولا يمكن أن نمحو ذلك“،مضيفا “لا يمكننا تغيير توجهنا بين عشية وضحاها“.

ولم يتسن للجريدة معرفة موقف حزب الاستقلال الفائز بمقعدين بالمجلس الإقليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى