الواجهةسياسة

الفضيحة تنهي مشوار رئيس جماعة مولاي بوعزة

المقال المغربي من خنيفرة

أنهت الفضيحة مهام رئيس جماعة مولاي بوعزة على رأس هذه المؤسسة الدستورية، بعدما توصل السبت 10 دجنبر 2022 بمراسلة من عامل إقليم خنيفرة ينهي مهامه وتمنعه مم القيام بمهامه أو ولوج مقر الجماعة.

وحسب مصادر المقال المغربي، فإن القرار كان منتظرا نتيجة للاختلالات الإدارية والمالية التي طبعت الجماعة المذكورة منذ تشكيل مجلسها الجماعي، بعدما باتت كل اجتماعاته ودوراته عبارة عن مصادمات، انتقلت بعض أطوارها خارج مقر الجماعة بين الرئيس وعدد من أعضائها، منهم زملاء له في الأغلبية والحزب الذي ينتمي إليه، حيث كان من تبعاتها اعتداؤه جسديا على أحدهم، وهي القضية التي أدانته بسببها المحكمة الابتدائية بخنيفرة .

وأشارت المصادر ذاتها أن المعني عمد مؤخرا إلى احتجاز أحد المواطنين داخل مكتب تابع للجماعة تحت أنظار الشهود. مقفلا الباب عليه وهو ما دفع الضابطة القضائية لدرك مولاي بوعزة إلى القيام بإجراءاتها المسطرية بشأن النازلة تحت إشراف النيابة العامة .

وذكرت المصادر نفسها أن رئيس جماعة مولاي بوعزة تطارده شبهة متعلقة بفضيحة أخلاقية، ضحيتها عضوة كان يحاول استدراجها جنسيا بعدما فجرت القضية. بعد تقدمها بشكاية ضده معززة بما يفيد ادعاءها، وهي القضية التي باتت حديث الشارع البوعزاوي بسبب خطورتها الجرمية التي قد يتابع بها الرئيس المذكور .

وينتظر أن تباشر وزارة الداخلية مسطرة عزل الرئيس خلال الأيام القادمة أمام المحكمة الإدارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى