ثقافة وفن

الرباط:اختتام الدورة الثالثة لمهرجان محمد الجم لمسرح الشباب.

المقال المغربي

اسدل الستار على  فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب في الرباط، وسط حضور عدد من الشخصيات الفنية والثقافية، حيث شهد حفل الختام إعلان الأعمال الفائزة في هذه التظاهرة الفنية المميزة.

وقد حصلت مسرحية “نوستالجيا” التي أخرجها وألّفها بدر سعود وقدمتها فرقة اكوافيميلي من مدينة العيون على جائزة المهرجان الكبرى، مما يؤكد على جودة العروض واحترافيتها التي تميزت بها هذه المسرحية.

وفي فئة جوائز الأمل، فازت الممثلة دنيا المرادي عن دورها في مسرحية “كلها وفهمو” لفرقة التنشيط المسرحي من مدينة الداخلة، وفاز الممثل رشيد بنعمر عن مسرحية “لا كاف” لفرقة لاكالا جينيور من مدينة كلميم.

ومن جهة أخرى، فازت دعاء حكومي بجائزة التمثيل الأنثوية عن مسرحية “المنفى” لجمعية صدى فاس للإبداع الفني من فاس، بينما حصل أنس تابيت على جائزة التمثيل الذكورية عن دوره في مسرحية “تالين” لنادي أم الربيع للمسرح من الفقيه بن صالح.

وتكريمًا للجوانب الفنية والفنية، حصل محمد زركان على جائزة السينوغرافيا عن مسرحية “لا كاف”، فيما فاز عبد الفتاح عشيق بجائزة التأليف عن مسرحية “تالين”، وأيوب بوشان حصل على جائزة الإخراج عن مسرحية “لا كاف”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى