الواجهةمجتمع

الحبس النافذ لمختلسي أموال ودادية سكنية ببني ملال

المقال المغربي من بني ملال

قضت هيئة الحكم بابتدائية بني ملال في ملف جنحي عادي ضبطي، وفي الدعوى العمومية، بإدانة أعضاء مكتب ودادية دار الود بـ4 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها مائة ألف درهم لكل واحد منهما، وتحميلهم الصائر تضامنا بينهم مجبرين في الأدنى؛ وذلك بتهمة النصب وخيانة الأمانة.

وتعود فصول القضية إلى تأسيس ودادية سكنية منذ عدة سنوات، لبناء شقق بمدينة بوزنيقة، وإقناع عشرات المنخرطين بجدية المشروع السكني، الذين دفعوا مبالغ مالية في الحساب البنكي للودادية، غير أن المنخرطين اكتشفوا تعرّضهم للنصب من لدن مؤسسي الودادية، ووجود اختلاسات شابت الحساب المالي لها، عبر تحويلات لفائدتهم.

وقد سبق للضحايا أن قدموا شكايات إلى النيابة العامة، عرضوا خلالها أنهم علِموا بتأسيس ودادية، ستُقيم مشروعا سياحيا للسكن الترفيهي على شاطئ البحر في منطقة تابعة للنفوذ الإداري لجماعة بوزنيقة، فبادروا إلى الاتصال بمسؤولي هذه الودادية، الذين احتالوا عليهم وحصلوا منهم على مبالغ مالية وتسلموا وصولات الدفع من وكالة بنكية.

وقد أوهمهم القيمون عن الودادية بجدية المشروع، وأطلعوهم على تصاميمه وسلموهم شواهد الاستفادة؛ لكن تبيّن لهم في الأخير أنهم وقعوا في شرك النصب الذي حبكه المدانون، وأن اختلاسات همّت ماليتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى