الواجهةمجتمع

أمام صمت سلطات خريبكة…هل يتدخل لفتيت للتحقيق في فضيحة مجموعة الجماعات؟؟

المقال المغربي من خريبكة

لازال الرأي العام بإقليم خريبكة ينتظر تفاعل وزير الداخلية، عبدالوافي لفتيت، مع تصريحات رئيس المجلس الوطني للمنظمة المغربية لحماية المال العام، والمستشار الجماعي بوادي زم، محمد سقراط، حول تعرض رئيس المجموعة الحالي، عبدالهادي سعداني، لضغوطات قوية من أجل تسليم معدات المجموعة للشركة التي فازت بصفقة التدبير المفوض للنفايات بالإقليم، وكشف الجهة التي تسعى إلى تسليم ممتلكات عامة لشركة خاصة، وحيثيات القضية.

واعتبر متتبعون تصريحات المستشار ذاته خطيرة، كونه وجهت الاتهام إلى جهات نافذة، والتي دافعت عن الشركة بوزارة الداخلية لضمان فوزها بالصفقة، بالرغم من ورود اسمها بتقرير مفتشية الوزارة ذاتها أثناء تدبيرها لقطاع النظافة والنقابات ببني ملال.

ورجح المتتبعون أن تكون الجهات النافذة التي طالبت رئيس مجموعة الجماعات بتسليم آلياتها تنتمي للإدارة الترابية في ظل الحديث عن حمل ملف الشركة إلى مديرية الجماعات المحلية بوزارة الداخلية والدفاع عنه دون الشركات الأخرى التي دخلت المنافسة.

كما استغرب الرأي العام صمت السلطات الإقليمية بخريبكة، باعتبارها الجهة الوصية على كل المؤسسات المنتخبة، بعدم فتحها تحقيق في هذه التصريحات التي تأتي قبل أيام من انتخاب رئيس ومكتب جديد لمجموعة الجماعات، حيث تناسلت الأخبار بوجود تنسيق غرضه قطع الطريق أمام رئيس المجموعة الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى