الواجهة

احتفال نشطاء إعلاميون وحقوقيون بعيد ميلاد حفرة في سطات: رسالة واضحة للمجلس الجماعي

سطات : خديجة رضا 

تستعد مجموعة من النشطاء الإعلاميين والحقوقيين في مدينة سطات تفاعلا مع تدوينة أحد الصحفيين بالفيسبوك، للاحتفال بعيد ميلاد حفرة تم اكتشافها قبل عام والتي لم يتم إصلاحها حتى الآن، وذلك في إشارة واضحة إلى عدم الاهتمام والاهمال الذي تعاني منه ساكنة المدينة.

ووفقاً لمصادر مقربة من النشطاء، فإنهم قاموا بطلب اعداد الحلوة من إحدى المخابز وسط المدينة، تحضيراً للاحتفال بعيد ميلاد الحفرة التي تم اكتشافها قبل عام يوم السبت القادم .

يأتي هذا الاحتفال في سياق تصاعد الضغوط على المجلس الجماعي بسطات، لإصلاح الحفرة التي تسببت في تعثر حركة المرور وفي حوادث عدة، وخوفاً من الفضيحة التي قد تصيب المجلس في حال عدم إصلاح الحفرة قبل موعد الاحتفال.

ويعتبر هذا الاحتفال بعيد الميلاد للحفرة، نوعاً من أنواع النضال المدني السلمي، الذي يستخدم الفكاهة والسخرية للتعبير عن الغضب والاحتجاج، ويأتي كتعبير عن الاستياء والغضب اتجاه المجلس الجماعي  الذي يتجاهل مطالب المواطنين  ومشاكلهم واحتياجاتهم.

ويعتبر هذا النوع من النضال المدني السلمي، وسيلة فعالة للتعبير عن الاحتجاج، والمطالبة بحقوق المواطنين، وتذكير المجلس الجماعي والسلطات المحلية بمسؤولياتها تجاه المواطنين وتجاه مدينتهم .

وبهذا الاحتفال، يرسل النشطاء رسالة واضحة إلى المجلس الجماعي بسطات، وإلى جميع السلطات المحلية ، بضرورة الاهتمام بمشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم، والعمل على تحسين البنية التحتية للمدينة ، وتوفير الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى