الواجهةمجتمع

احتجاج سكان بسبب أضرار مقلع ضواحي سطات

المقال المغربي- سطات 

اعترض سكان سكان الجماعة القروية مكارطو دائرة ابن أحمد إقليم سطات، مؤازرين من جمعيات حقوقية ومدنية بالمنطقة، بداية الأسبوع، شاحنات نقل الأحجار من المقلع، احتجاجا على الأضرار الناجمة عن وجود هذا المقلع بالمنطقة وعلى مقربة من المنازل.

ورفع المحتجون مجموعة من الشعارات المنددة بصمت الجهات المسؤولة، مطالبين بوضع حد لمعاناتهم جراء استنشاقهم أغبرة متناثرة صادرة عن المقلع، فيما تزداد المعاناة أكثر بالنسبة للأطفال الذين أصبحوا عرضة لأمراض الحساسية، فضلا عن تعرض المنازل لتصدعات وتشققات بسبب الاهتزازات.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية العفوية بعد إغلاق باب الحوار معهم من طرف السلطات المحلية والإقليمية والجماعة القروية، خاصة أنهم وجهوا مجموعة من الشكايات إلى عدد من المصالح المختصة، قصد الإسراع في إغلاق مقلع الأحجار، غير أن كل تلك الشكايات بقيت حبيسة رفوف الإدارة المعنية بدون جدوى.

وطالب المحتجون بتعجيل إيفاد لجنة لتقصي الحقائق في حجم الأضرار، ومدى استجابة مستغلي المقلع لدفتر التحملات وللمعايير وشروط المحافظة على البيئة، خاصة وأنه يوجد على مسافة قريبة جدا من أقرب تجمع سكني في غياب تسييجه وتشجير المناطق المتضررة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى