الواجهةحوادث

إقليم خنيفرة: تسمم تلاميذ دار الطالب بالجماعة الترابية سبت آيت رحو

بوعزة حباباش- المقال المغربي

أصيب حوالي 30 تلميذا بتسمم غذائي بعد تناولهم لوجبة العشاء، مساء أمس الخميس، بدار الطالب عبد الله بن ياسين بالجماعة الترابية سبت آيت رحو التابعة لاقليم خنيفرة.

وعلم لدى مصادر متطابقة أنه بمجرد الإبلاغ عن وقوع حالة التسمم الغذائي، تم استنفار ثلاث سيارات إسعاف إضافية تابعة للجماعات القريبة أجلموس وحد بوحسوسن ومولاي بوعزة، و فرق طبية بالمستشفى الإقليمي بمدينة خنيفرة، حيث قدمت الإسعافات المستعجلة الضرورية للمصابين.

المصابون تعرضوا لمغص حاد على مستوى البطن، بعد تناول وجبة للعشاء، تضاربت الأنباء حول نوعيتها وتسببها الى جانب عصائر معلبة في التسمم، وقد أثار الحادث حالة من الاستنفار داخل دار الطالب بعد تشابه الأعراض التي شعر بها المصابون عززت فرضية تعرضهم لتسمم غذائي.

وقد شهد المكان حضور أمهات وأولياء النزلاء للاطمئنان على حالات فلذات أكبادهم.

وأضافت المصادر ذاتها أن حالة المصابين لا تدعوا للقلق، بعد اخضاعهم للعلاج، ونفت حدوث وفيات، فيما تم تشكيل لجنة مختلطة وكلت لها مهمة التنقل الى دار الطالب و فتح تحقيق لمعرفة الأسباب الكامنة وراء حدوث هذه الواقعة، في انتظار صدور نتائج التحاليل المخبرية لتحديد مسببات التسمم.

جدير بالذكر أن حماة المستهلك بالمغرب قد شددوا في وقت سابق، على ضرورة تشديد الرقابة على كل ما يقدم للمستهلك لضمان الالتزام بشروط السلامة الصحية، وعلى السلطات والجهات المختصة مسؤولة عن مراقبة الأغذية المقدمة بالمؤسسات التعليمية لتفادي تعرض التلاميذ لمشكلات صحية خطيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى