الواجهةدولية

غضب بالجزائر بعد وصف التلفزيون الرسمي منطقة القبايل بـ”الإرهابية”

المقال المغربي من الرباط

أثار مقدم النشرة الصباحية بالتلفزيون العمومي الجزائري، اليوم الثلاثاء 24 غشت 2021، موجة غضب عارمة واستنكار كبير من طرف شعب القبايل خاصة والجزائري عامة، بعد وصفه لمنطقة القبايل بـ”الإرهابية”.



وجاء هذا الوصف أثناء حديث مقدم النشرة عن محاكمة المتهمين في قضية جمال بن اسماعيل، الذي تم حرقه بالجزائر أثناء اندلاع الحرائق، حيث نطق المقدم كلمة الإرهابية مرادفة لمنطقة “القبايل”.

ولامتصاص غضب الشارع الجزائري والقبايلي أنذرت سلطة ضبط السمعي البصري، اليوم الثلاثاء 24 غشت الجاري، مؤسسة العمومية للتلفزيون على إثر تسجيل هذا الخطأ الفادح من قبل مقدم النشرة.

وقال بيان سلطة ضبط السمعي البصري إنه تم “تسجيل في النشرة الصباحية ليوم 24-08-2021 للتلفزيون العمومي الجزائري، وخلال بث خبر حول محاكمة المتهمين في قضية الشهيد جمال بن سماعين، خطأ فادحا من قبل مقدم النشرة، والذي وصف فيه منطقة من الوطن بالإرهابية”.

واعتبرت السلطة هذا الخطأ “تجاوزا لا يغتفر خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية والحساسة التي تعرفها البلاد، والتي تحتاج إلى كثير من الحكمة والتبصر في معالجة مثل هذه المواضيع، خاصة وأن الوطن يشهد حملة غير مسبوقة تستهدف أمنه ووحدته”.



وأكدت سلطة ضبط السمعي البصري، في بيانها، أنها “توجه إنذارا شديد اللهجة إلى المؤسسة العمومية للتلفزيون، وتنتظر اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حق المسؤولين عن هذا الخطأ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى