سياسةمجتمع

خريبكة تحتضن منتدى جهويا لشباب الأحرار

المقال المغربي من بني ملال

تحتضن مدينة خريبكة المنتدى الجهوي لشباب الأحرار يوم الجمعة 15 بوليوز الجاري، تحت شعار “موقع الشباب في مشروع الدولة الاجتماعية بين المنجزات الحكومية والرهانات المستقبلية”.

ويهدف هذا المنتدى الشبابي، المنظم من لدن منظمة الشببيبة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة، إلى تأطير حوالي 400 مشارك ومشاركة يمثلون أقاليم: خريبكة، بني ملال، خنيفرة، أزيلال والفقيه بن صالح، من خلال برنامج يتضمن جملة من الفقرات ذات البعد التأطيري والتكويني، تسهم في تمكين الشباب من أدوات التحليل والمعرفة، خصوصا فيما يتعلق بمستجدات الوضع السياسي سواء على المستوى الوطني أو الجهوي.

ويسعى هذا المنتدى الذي يساهم في تأطيره نخبة من الباحثين والمفكرين والسياسين إلى تعميق التعارف بين أعضاء الشبيبة التجمعية بالجهة وتبادل التجارب بين مختلف المشاركين، كما يشكل تنظيم المنتدى في هذه الظرفية مناسبة لانطلاقة متجددة للشبيبة التجمعية في مسار التأطير والتكوين والدفاع عن قضايا الوطن والمواطنين.

وسيسلط النقاش خلال هذه الدورة على موضوع موقع الشباب في مشروع الدولة الاجتماعية من خلال طرح مجموعة من الأسئلة حول التدابير والإجراءات الحكومية المبرمجة في هذا الصدد في الأوراش ذات الصلة بقضايا الشباب خاصة في مجالي التعليم والتشغيل.

كما ستشكل محطة المنتدى مناسبة للوقوف على المرتكزات الأساسية للسياسة الاجتماعية للحكومة التي تسعى لضمان تكافؤ فرص حقيقي لجميع المواطنات والمواطنين والحد من التفاوتات الاجتماعية والاقتصادية، إضافة الى استشراف المداخل الممكنة التي من شأنها تعزيز حضور الشباب في السياسات العمومية،حيث سيتم اصدار تقرير مفصل يتضمن مخرجات أشغال المنتدى، انسجاما مع الوظيفة الاقتراحية التي ما فتئت تضطلع بها منظمة الشبيبة التجمعية ومساهمة منها في تحقيقِ التمكين الاجتماعي والاقتصادي لهذه الشريحة الاجتماعية الهامة في المجتمع المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى