الواجهةسياسة

حوجر يسائل “نزار بركة” عن تعثر برامج تهيئة الشبكة الطرقية بإقليم خريبكة

نورالدين ثلاج – المقال المغربي 

شكل تعثر برامج تهيئة الشبكة الطرقية بإقليم خريبكة موضوع سؤال كتابي وجهه النائب البرلماني عن دائرة خريبكة، محمد حوجر، إلى وزير التجهيز والماء، نزار بركة.

وأشار البرلماني الاتحادي إلى عدم استفادة إقليم خريبكة من عدد من هذه البرامج الطرقية، رغم الحالة المهترئة لعدد من الطرق والتي سبق ووضعنا بخصوصها عددا من الأسئلة الكتابية التي لم تجد جوابها لحدود وضع هذا السؤال.

وقال النائب البرلماني ذاته:” يتم سنويا إعداد برامج تتناول مختلف الحاجيات لتدبير الشبكات الطرقية لكل إقليم حيث يجتمعا لمسؤولون المركزيون مع المسؤولين الإقليميين في بداية السنة للتفاوض والحوار حول الحاجيات والأولويات وفي منتصف السنة لتتبع البرامج الطرقية وتصحيح المسار. وبهذا الخصوص، يتم إبرام مجموعة من الصفقات المتعلقة بتهيئة الطرق، إلا أن مجموعة منها لم تتم أو في أحسن الأحوال لم تتم إعادة برمجتها بمبرر أخطاء تقنية في دفتر التحملات، كما هو الحال بالنسبة الإقليم خريبكة، الذي لم يستفد من عدد من هذه البرامج، رغم الحالة المهترئة لعدد من الطرق والتي سبق ووضعنا بخصوصها عددا من الأسئلة الكتابية التي لم تجد جوابها لحدود وضع هذا السؤال”.

وتساءل عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لإعادة النظر في كيفية التعاطيم ع إقليم خريبكة فيما يخص في برامج تهيئة الشبكة الطرقية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى