الواجهةمجتمع

تأخر افتتاح دار الطالبة يغضب ساكنة سيدي حجاج

المقال المغربي من سطات 

عادت موجة من الغضب لأوساط آباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ بسبب التأخر الحاصل في افتتاح دار الطالبة، وذلك رغم إتمام الأشغال بها منذ حوالي سنتين.

وكشفت مصادر “المقال المغربي” أن تأخر افتتاح هذا المرفق الاجتماعي الذي أشرفت على بنائه جماعة سيدي حجاج، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وجهة الدار البيضاء سطات، زاد من معاناة تلميذات بعض الدواوير التابعة للنفوذ الترابي للجماعة المذكورة، مضيفة أن الأشغال انتهت به منذ حوالي سنتين إلا أنه بقي مجرد بناية مهجورة إلى يومنا هذا.

وعبرت بغض الفعاليات بالجماعة عن غضبها من تأخر افتتاح دار الطالبة التي كانت تراهن عليها الساكنة لوضع حد لمعاناتها مع تمدرس أبنائها واضطرارهم لقطع مسافات طويلة يوميا من أجل التحصيل العلمي.

واعتبرت ذات الفعاليات تأخر إخراج دار الطالبة لحيز الوجود راجع بالأساس إلى غياب مراقبة كل من السلطات المحلية بالإقليم، والمديرية الإقليمية لمؤسسة التعاون الوطني، والمجلس الجماعي.

وتتخوف فعاليات المجتمع المدني بمنطقة أولاد أمراح، من ارتفاع نسبة الهدر المدرسي بالجماعة، بسبب تأخر إخراج المشروع إلى حيز الوجود، مطالبين عامل إقليم سطات بصفته رئيس اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالتدخل لحلحة الملف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى