الواجهة

بسبب الإقصاء الممنهج… التنظيمات النقابية والاعلامية بسطات تصدر بيان للرأي العام

في إطار التنسيق المشترك والمتواصل بين التنظيمات النقابية والإعلامية المدافعة عن الصحافيين والمقاولات الإعلامية، عقد المركز الجهوي للإعلام والصحافة اجتماعا طارئا يوم الاثنين 09 يناير 2023، بحضور ممثلين عن المنابر الإعلامية، حيث تم تدارس المستجدات المتعلقة بالمشهد الإعلامي المهني بإقليم سطات وسياسية الهروب الى الامام ولا سيما الاقصاء الممنهج للإعلام بالإقليم، وأجمع المتدخلون على ما يلي:
– الاستغراب من سياسة الإقصاء وعدم الإخبار بعقد دورات المجالس والأنشطة بالإقليم –
– الاستنكار لمواصلة سياسة عدم تفعيل مكاتب التواصل في تناقض صريح مع مدونة الصحافة و النشر و للمقتضيات الدستورية التي تكفل حرية الصحافة.
– دعوة مسؤولي الاقليم ومختلف المجالس المنتخبة الى ضرورة فتح قنوات التواصل و الإعلام مع مختلف المنابر الإعلامية الهادفة، و وضع رؤية و آليات واضحة ضمن برنامج العمل ، بطريقة تشاركية تضمن الحق في الحصول على المعلومة والعمل بالنشر الإستباقي والإسهام في بناء مشروع التنمية بالإقليم القائم على تخطي النقائص وتشجيع المبادرات الجادة.
– مطالبة جميع المنابر الإعلامية والمراسلين بالإقليم الى رص الصفوف والدفاع عن القطاع وترسيخ مفهوم أخلاقية المهنة التي سطرها المجلس الوطني للصحافة.
هذا وتجدد التنظيمات النقابية والاعلامية، انخراطها في المرحلة الجديدة التي يدشنها المغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، عبر التعبئة الشاملة بكل روح وطنية مسؤولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى