الواجهةسياسة

الأغلبية تدعم مرشح “الحمامة” في الانتخابات الجزئية ببني ملال

المقال المغربي من الرباط

أعلنت الأحزاب الثلاثة المشكلة للأغلبية الحكومية عن دعمها لمرشح حزب التجمع الوطني للأحرار في الانتخابات الجزئية المزمع تنظيمها في 27 أبريل الجاري، لملء مقعد برلماني أسقطته المحكمة الدستورية.

والتزمت أحزاب الأصالة والمعاصرة والاستقلال والتجمع الوطني للأحرار، في بيان لها، بدعم حزب التجمع الوطني للأحرار في شخص المرشح، عبد الرحيم شطبي، لخوض غمار الانتخابات الجزئية ليوم 27 أبريل 2023، استحضارا لميثاق الأغلبية الذي وقعته الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية الحالية، الذي يشكل إطارا مؤسساتيا ومرجعا يحدد أساليب الاشتغال والتعاون بين مختلف المؤسسات الحكومية والبرلمانية والحزبية”.

وجاء في البيان ذاته: “وبعد استحضار كافة المعطيات والتحديات المرتبطة بهذه العملية، دعا ممثلو كل من حزب الاستقلال، حزب الأصالة والمعاصرة، وحزب التجمع الوطني للأحرار، إلى ضرورة تقاسم الرؤى والأهداف السياسية و البرامج المسطرة، حتى نتمكن من النجاح كتنسيق حزبي لربح هذا الرهان في هذه المرحلة الهامة”.

وأكدت الأحزاب نفسها “الالتزام بعدم تقديم أي مرشح من قياداتها أو تدعيم مرشح آخر من خارج هذا التحالف، داعية ساكنة إقليم بني ملال الالتفاف حول مرشح التجمع الوطني للأحرار من أجل دعمه ومؤازرته والتصويت له بكثافة”.

وكانت المحكمة الدستورية قد قررت تجريد البرلماني أحمد شدا، عن حزب الحركة الشعبية، من عضويته بالبرلمان، فيما حددت وزارة الداخلية يوم 27 أبريل الجاري موعدا لإجراء الاقتراع، على أن تودع ملفات الترشيح ما بين 9 و13 أبريل، والحملة الانتخابية من 14 إلى 26 من أبريل الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى