الواجهةمجتمعنقابيات

نقابة تحتج على تحقير رجل التعليم في قناة عمومية

نورالدين ثلاج – المقال المغربي 

احتجت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمغرب لدى الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري الرباط على الاستهداف المتواصل للقنوات الإعلامية العمومية الرسمية لمهنة التدريس، بتقديمها إنتاجات تسيء لصورة نساء ورجال التعليم، وتتعمد تحقيرهم وإهانتهم والحط من مكانتهم بشكل ممنهج ومقصود.

وأعربت النقابة ذاتها عن أسفها لما ذهبت إليه سلسلة “ولاد يزة” في حلقتها الأولى التي بثتها القناة التلفزية الأولى يوم الثلاثاء 12 مارس 2024 في إطار برامج رمضان لهذه السنة، حيث تم تقديم “المعلم الأستاذ ” في صورة سيئة تكرس الصورة النمطية التي تحاول جعله موضوع فكاهة فجة عوض تقديمه قدوة ونموذجا يحتذى به.

وأشار المصدر نفسه أن ما ورد في الحلقة الأولى من هذه السلسلة لا يليق ومكانة المدرس في المجتمع، ويشكل استهدافال لمدرسة العمومية، ويبخس المجهودات الجبارة والتضحيات الجسيمة التي تقدمها الشغيلة التعليمية للنهوض بمنظومة التربية والتكوين.

 وأكدت النقابة الوطنية للتعليم أنها تحتج وبقوة على هذا التناول لصورة المدرس في مثل هذه السلسلة والذي لا نجد له ما يبررهل ا فنيا ولا موضوعيا، مطالبة بالوقوف على حيثيات هذا الموضوع واتخاذ المتعين فيه، مع إلزاما لقناة المعنية بتقديم اعتذار رسمي لكل نساء ورجال التعليم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى