الواجهةمجتمع

مدينة المهن والكفاءات ببني ملال…منصة من الجيل الجديد للتكوين

المقال المغربي من بني ملال

ينتظر 3000 متدرب ومتدربة الموسم الدراسي 2022-2023 من أجل استهلال مشوار التكوين في 9 أقطاب بمدينة المهن والكفاءات بمدينة بني ملال، المشيدة على عقار مساحته 15 هكتار، بغلاف مالي قدر بــ386 مليون درهم، ومساهمة مالية للجهة تناهز 90 مليون درهم في إطار اتفاقية شراكة بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ومجلس الجهة.

وتضم منصة التكوين المتعددة التخصصات 9 أقطاب (قطب التكنولوجيات الرقمية والأفشورينغ، قطب التسيير والتجارة، القطب الصناعي، قطب الفلاحة والصناعات الغذائية، قطب الصناعة التقليدية، قطب البناء والأشغال العمومية، قطب السياحة والفندقة، قطب النقل واللوجستيك).

كما ستوفر مدينة المهن والكفاءات عروضا تكوينية متنوعة وشاملة من خلال مجموعة واسعة من الشعب التكوينية ينتمي معظمها إلى 77 شعبة جديدة؛ تتمحور حول قطاعات ذات إمكانيات تشغيل عالية، علاوة على قطب للحياة يتسع لـ 350 متدربا ومتدربة، وذلك استجابة لحاجيات الجهة من الكفاءات اللازمة ومواكبة تطورها الاجتماعي والاقتصادي.

وتجدر الإشارة إلى أن وفدا مكونا من والي جهة بني ملال خنيفرة، ورئيس مجلس الجهة، وبعض المسؤولين المركزيين للتكوين المهني، قام بزيارة للمشروع، الأسبوع الذي نودعه، وذلك للاطلاع على سير وتقدم أشغال البناء، حيث يتوقع الانتهاء منها في غضون الأشهر الأولى من سنة 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى