مجتمع

مبادرة خيرية تجمع جمعية “لنتواصل” ومقهى “أرزاق” في رمضان

المقال المغربي من خريبكة 

تجمع مبادرة تضامنية جمعية “التواصل” ومقهى “أرزاق” بخريبكة، بتنظيم موائد الرحمان طيلة شهر رمضان الكريم لفائدة الصائمين والصائمات، وذلك تعبيرا عن روح التكافل والبذل الذين يميزان الشعب المغربي.

وتعرف جمعية “لنتواصل” بمبادراتها الاجتماعية والتضامنية، حيث دأبت منذ تأسيسها على تنظيم فواقل طبية لفائدة المواطنين المعوزين، ومساهمتها في زرع البسمة على نساء ورجال وأطفال المناطق المهمشة في عدد من المناسبات، الأمر الذي أظهرته بداية شهر رمضان الحالي.

وقالت المسؤولة عن التواصل بالجمعية، الدكتورة حنان غزبل، إن المبادرة التي تأتي بشراكة مع مقهى “أرزاق” تجسد قيم التضامن والتكافل المتجءرة في ثقافة المغاربة في كل المناسبات، حيث يشكل شهر رمضان فرصة لترسيخ هذه القيم في نفوس المغاربة.

وأضافت حنان غزيل أن دور المجتمع المدني يتجلى في حضوره الميداني والقرب من المواطن، والمساهمة قدر المستطاع في تعزيز قيم المواطنة الحقة، واحترام المؤسسات، والدفع بعجلة التنمية، والتشبث بالقيم الكونية الإنسانية، وتعاليم الدين الإسلامي الوسطي الذي يدعو إلى التكافل والتآزر في كل المناسبات، وهو الأمر الذي أخذت جمعية “لنتواصل” على عاتقها تنزيله على أرض الواقع بإمكاناتها الذاتية، بشراكة مع مقهى “أرزاق” التي لم تتردد في الانخراط في هذه المبادرة الخيرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى