الواجهةمجتمع

فضيحة تهز مجموعة الجماعات بإقليم خريبكة وشركة تحظى بدعم خاص (فيديو)

المقال المغربي من الرباط

كشف رئيس المجلس الوطني للمنظمة المغربية لحماية المال العام، والمستشار بجماعة وادي زم، محمد سقراط، عن فضيحة بمجموعة الجماعات لتدبير النفايات الصلبة والنظافة بإقليم خريبكة، بعد تعرض رئيسها الحالي عبدالهادي سعداني، لضغوطات من  لتسليم معدات وآليات المجموعة لشركة مفوض لها تدبير القطاع، وكذا حصول هذه الشركة على دعم من جهات معينة، بالرغم من المشاكل العديدة التي عاشتها بمدينة بني ملال.

وقال محمد سقراط، في تصريح لجريدة المقال المغربي، إن تقرير المفتشية العامة لوزارة الداخلية أتى على ذكر إسم الشركة التي رست عليها صفقة تدبير النفايات الصلبة بإقليم خريبكة، وتناول تدبيرها لملف النفايات ببني ملال، وكانت سببا من أسباب عز رئيس جماعة بني ملال السابق، حيث حظيت بتعامل خاص وفازت بالصفقة بإقليم خريبكة بعد إقصاء جميع الشركات المنافسة لها.

https://youtu.be/LarIPO54ZW4

وتساءل محمد سقراط عن سر الحظوة التي تتمتع بها هذه الشركة بإقليم خريبكة، حيث حُمل ملفها إلى وزارة الداخلية وتم الدفاع عنه من أجل منحها الصفقة دون باقي الشركات المغرب، معقبا :”من وراءها؟” و”من يدفع بها؟”.

وأشار المتحدث ذاته إلى تعرض رئيس مجموعة الجماعات الحالي، عبدالهادي سعداني، لضغوطات من أجل تسليم معدات وآليات وممتلكات المجموعة لههه الشركة، لكنه رفض التصرف في المال العام وتسليم ممتلكات المجموعة لشركة متورطة في تقرير المفتشية العامة لوزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى