مجتمع

خريبكة: تدشين مركز تكوين كفاءات المرأة بكلفة 29.7 مليون درهم

المقال المغربي من الرباط 

دشن عامل اقليم خريبكة، حميد اشنوري بمعية المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وانعاش الشغل، لبنى طريشة، مركز تكوين كفاءات المرأة بخريبكة، بلغت كلفته 29.7 مليون درهم.

ويضم المركز طابقين وتحت أرضي، بطاقة استيعابية تصل إلى 292 مقعدا بيداغوجيا، و4 ورشات بيداغوجية و3 قاعات للدروس، وحضانة بيداغوجية، ومطعم ومطبخ بيداغوجيين و4 مكاتب يشتغل فيها 4 موظفين و9 مؤطرين قارين، يدرسون 9 شعب تكوينية على 03 مستويات(التقني المتخصص والتقني ومستوى التأهيل)،  وتغطي مهن مربية متخصصة في الطفولة المبكرة ومربية مساعدة في التعليم الأولي، وعاملة تربوية اجتماعية، ومساعدة الرعاية الاجتماعية، ومساعدة المطعمة، فضلا عن مهن أخرى ترتبط بفنون الطبخ والحلويات ومساعد المطبخ والتجارة الإلكترونية.

ويحوي المركز أيضا فضاء لمواكبة النساء؛ من خلال برنامج يتوخى إدماجهن في بيئة مواتية لتحفيز قدراتهن المقاولاتية، وذلك بفضل هذا البرنامج المبتكر، الذي تم تطويره من لدن مختبر الابتكار الاجتماعي بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، بغرض تحفيز الإمكانات الاقتصادية المحلية عبر إدماج النساء بشكل كامل في النسيج المقاولاتي. وقاعة للكفاءات السلوكية وقاعة للكفاءات الذاتية لتعزيز كفاءاتهن اللغوية والمقاولاتية والسلوكية والرقمية بشكل أكبر.

ويهدف أيضا هذا المركز إلى توفير تكوينات متوجة بدبلوم وتكوينات تأهيلية، فضلا عن تأمين المواكبة المقاولاتية للنساء وتعزيز التعاون والتعلم وتقوية الكفاءات الذاتية والحس المقاولاتي لدى النساء في أفق ادماجهن في النسيج الاقتصادي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى