دين و فكرمجتمع

جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي مجلس وعمالة اقليم خريبكة تنظم مباريات في حفظ القرآن وتجويده

المقال المغربي من خريبكة 

نظمت جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي مجلس وعمالة اقليم خريبكة، بتعاون مع المجلس العلمي المحلي والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، مباريات في حفظ وتجويد القرآن المريم، بالمركب الثقافي بخريبكة في شهر رمضان الأبرك.

افتتح هذا النشاط الديني بآيات من الذكر الحكيم من تلاوة المقرئ المصطفى الهاشمي، تلاها كلمة عبد الكريم بقاري، النائب الأول لرئيس الجمعية أشاد فيها أباء وأمهات التلاميذ على حرص أطفالهم على حفظ وتجويد القرآ، شاكرا أعضاء الجمعية التي حافظت على التنظيم السنوي على مباريات حفظ وتجويد القرآن، وكذا أعضاء لجنة التحكيم المشكلة من ذ.عبد الوهاب العمراني عضو المجلس العلمي المحلي، و ذ.رشيد قطيب ممثل مندوبية الشؤون الإسلامية بخريبكة، وذ.عبد الكريم أشرقي إمام مسجد المحسنين، وذة ياسي زهور محفظة لقواعد تجويد القرآن الكريم تابعة للمجلس العلمي المحلي.

وتخللت المباريات في الحفظ والتجويد أمداح نبوية من أداء منشدين، وموشحات من أداء محمد جبران مؤذن بمسجد الإمام مالك بخريبكة، وختم القرءآن من طرف أحد الحاضرين.

وجاءت النتائج كالتالي:

وفي كلمة ختامية، ذكر الطيب خلدون الكاتب العام للجمعية بما تتميز به المملكة المغربية في مجال حفظ وتجويد القرآن الكريم والجوائز التي يحصدها المغاربة على الصعيد العربي والإسلامي، مشيرا إلى دور حفظ القرآن في الحفاظ على مكارم الأخلاق والسلوك الحسن، مستشهدا بحديث نبوي شريف.

ودعا إلى تقديم اقتراحات لتجويد تنظيم المباريات مستقبلا  على مستوى الشكل أو المضمون، موجها الشكل إلى كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه التظاهرة الدينية ولو بكلمة طيبة.

واختتم الحفل الديني برفع اكف الضراعة إلى العلي القدير بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده. والى ولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن والى الأميرالجليل مولاي الرشيد والى كافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة. والترحم على فقيدي العروبة والإسلام المغفور لهما الملكين محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى