مجتمع

باشا خريبكة محمد أهناني: مفهوم جديد للسلطة والتواصل الإيجابي 

نورالدين ثلاج – المقال المغربي 

منذ تعيينه على رأس باشوية خريبكة، باشر الدكتور محمد أهناني سياسة التواصل مع كافة الفاعلين السياسيين والجمعوبين والنقابيين والإعلاميين، واعتماد الفعل التواصلي الإيجابي، القائم على التفاهم والتفاوض والتعايش، بعيدا عن مفهوم السلطة القديم الإقصائي.

 اختار باشا المدينة أهناني المقاربة التشاركية المبنية على تقاسم المسؤوليات، جاعلا مكتبه مقرا لاستقبال المواطنين من كل الفئات، وهو الرجل الذي تدرج في مناصب المسؤولية، وخبر آليات التواصل الحجاجي والإقناعي، حيث ساعده تكوينه الأكاديمي في تجاوز عدة معضلات ومشاكل ورثها عن سابقيه، على رأسها ملف احتلال الملك العام من لدن المقاهي والعربات بمختلف شوارع وأحياء المدينة.

وقاد باشا مدينة خريبكة حملة تحرير معظم أحياء المدينة من بائعي الخضر والفواكه، منطلقا من الأحياء المتواجدة في نفوذ المنطقة الحضرية الثانية، لتعمم العملية بمختلف تراب مدينة خريبكة، حيث لقيت المبادرة استحسانا وإشادة كبيرتين من لدن السكان.

وكان لباشا المدينة إسهام واضح في وقف مسلسل الجموع العامة لنادي أولمبيك خريبكة، من خلال حضوره المباشر أشغال الجموع العامة الأخيرة، ومحاولاته الحثيثة لتقريب وجهات النظر بين اللوائح التي تنافست على الرئاسة، وكذا دعوة كافة الفاعلين إلى تغليب مصلحة الفريق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى