الواجهة

المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والاحياء الجامعية بسطات: اختلالات خطيرة بمؤسسات جامعة الحسن الأول والنضال هو السبيل لفضح الحكرة التي يتعرض لها مناضلينا 

عقد المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والاحياء الجامعية بسطات، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، اجتماعا عاديا بتاريخ 30 نونبر 2023، وقد تناول الاجتماع مختلف قضايا الموظفين وانشغالاتهم على صعيد الجامعة والقطاع.

واستنكر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والاحياء الجامعية، في بيانه والذي نتوفر على نسخة منه اقصاء أحد الموظفين بالجامعة من متابعة دراسته في سلك اجازة التميز، رغم اجتيازه لجميع المراحل بدءا من التسجيل القبلي إلى النجاح في الاختبارين الكتابي والشفوي، وذلك في أحقر صورة لمحاربة العمل النقابي للكونفدرالية حسب نفس البيان.

وأكد البيان أن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والاحياء الجامعية بسطات، سيتخذ برنامجا نضاليا حارقا للدفاع عن حقوق الموظف، وانصافه لتمكينه من متابعة دراسته، بما فيها المعركة النضالية والمعركة القضائية.

كما سجل نفس البيان امتعاضه من مهزلة انتخابات ممثلي الموظفين بمجلس كلية العلوم والتقنيات، حيث تم الوقوف على جملة من العيوب الشكلية والتجاوزات الخطيرة.

كما نبه البيان الى خطورة التسيير العشوائي بكلية العلوم القانونية والسياسية، وغياب رؤية واضحة المعالم في تسيير دهاليز الكلية. وغياب المقاربة التشاركية والمؤسساتية مع النقابة الأكثر تمثيلية في التدبير الإداري وتكريس سياسة البلقنة.

كما طالب في الأخير المكتب الجهوي في بيانه بالاسراع في صرف مستحقات للموظفين ببعض مؤسسات الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى