الواجهةمجتمع

“الشركة المباركة” تماطل في صرف أجور عمال النظافة بخريبكة

المقال المغربي من خريبكة 

لم تمض إلا شهور قليلة على مباشرتها الفعلية للتدبير المفوض لقطاع النظافة بمدينة خريبكة، حتى ظهرت بوادر أزمة بين الشركة المباركة المفوضها وعمال النظافة، جراء التماطل في صرف رواتب هم وما يصاحب هذا التأخير من انعكاسات على الحياة اليومية لهؤلاء العمال الملتزمين بمصاريف العيش.

ويعاني 249 عاملا وعاملة من تأخر صرف أجورهم، وهو ما اعتبرته الكتابة المحلية لنقابة عمال النظافة لتدبير المفوض بخريبكة خذلانا و تقزيما وإجحافا في حق عمال النظافة وأسرهم، مؤكدة أن هذا المشكل يتكرر بصفة شبه دائمة.

وجاء في بيان النقابة” ونظرا لهزالة الأجرة من جهة أخرى فإن العامل ليس له أي قدرة على تحمل هذا التأخير خصوصا وأنه جاء في ظرف صعب، حيث شهر رمضان المبارك وإكراهات العيش وعقوبات الأبناك”

زنقه البيان السلطات المحلية والمجلس البلدي ورئيس مجموع الجماعات والمجتمع المدني العمالة خريبكة لجسامة الوضع خصوصا بعد قدوم هذه الشركة ” المباركة “، شعارها التماطل والتربص للإجهاز على الحقوق”.

وحذر إدارة الشركة من مغبة الاستمرار في نهج هذا السلوك اللامسؤول، وما يمكن أن يترتب عنه، وبناء عليه سننهج جميع الأساليب القانونية للدفاع عن كرامتنا ورد الاعتبار وعدم المساس بحقوق العمال والعاملات العادلة والمشروعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى