الواجهةسياسة

البراكات يدير ظهره لـ”باميّي” خريبكة ويختار اسما من خارج الحزب

نورالدين ثلاج – المقال المغربي 

أشارت مصادر مطلعة لجريدة المقال المغربي أن رئيس جهة بني ملال خنيفرة، المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، عادل البراكات، أدار ظهره لمناضلي وقياديي الحزب بإقليم خريبكة، واختار اسما من خارج الحزب لخوض الانتخابات الجزئية بدائرة خريبكة يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024.

وقالت المصادر ذاتها إن البراكات المكلف بتدبير ملف الانتخابات بالجهة تجاهل ترشيحات عدد من رؤساء الجماعات والمنسق الإقليمي ونائبة رئيس جماعة أبي الجعد…وفتح الباب أمام عضو بالمجلس الجماعي لمدينة حطان بإقليم خريبكة، حيث عقد اجتماع مساء الأربعاء بمدينة بني ملال ضم رئيس الجهة، وخليفة مجيدي البرلماني عن الحزب ذاته بدائرة خريبكة، وبوطويل  الصحراوي، عضو بمجلس الجهة ورئيس جماعة بني يخلف، وعبد الرحيم علافي رئيس جماعة حطان وعضو بمجلس الجهة، وثلاثة رؤساء جماعات بدائرة أبي الجعد، للحسم في منح عبدالإله علافي التزكية.

وتحدثت المصادر نفسها عن غليان في صفوف الباميين الذين عبروا عن تذمرهم من الطريقة التي يدبر بها عادل البراكات ملف الانتخابات، وخضوعه للضغوطات، الأمر الذي سيكون له تبعات مستقبلا على الحزب، وسيجعل مناضلين وقياديين يفكرون في تغيير ألوانهم السياسية.

وأكدت مصادر الجريدة على الدور الذي لعبه رئيس جماعة حطان وعضو مجلس الجهة التجمعي عبدالرحيم علافي في تقريب شقيقه من حزب الأصالة والمعاصرة، وتغيير لونه الحزبي للظفر بالمقعد البرلماني الشاغر، بحكم علاقته الوطيدة برئيس مجلس الجهة، وتقديمه ضمانات بفوز شقيقه بالمقعد، اعتمادا على أصوات الناخبين بجماعات أولاد عبدون وحطان والمفاسيس والفقرا ووادي زم وبني يخلف….

وتجدر الإشارة إلى أن عضو مجلس جماعة حطان، عبدالإله علافي، لا يزال تجمعيا، حيث ينتظر أن يقدم استقالته من حزب الحمامة في حالة ضمن تزكية الجرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى