الواجهةمجتمع

عامل إقليم خريبكة يدعو إلى التكامل وبناء الثقة من أجل مستقبل الأمة

نورالدين ثلاج – المقال المغربي 

دعا عامل إقليم خريبكة، عبدالحميد أشنوري، في كلمة ألقاها بمناسبة تخليد اللجنة الإقليمية الذكرى الـ19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إلى التكامل وبناء الثقة بين كل مكونات المجتمع؛ إدارات ترابية ومدنية ومجالسة منتخب ومجتمع مدني….من أجل مستقبل الأمة.

وقال عامل إقليم خرييكة أن الاحتفال بالذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية يعتبر فرصة للوقوف على المشاريع التي تحققت والتي يمكنها أن تتحقق، أو حتى بعض الإشكالات التي كانت عائقا أمام تحقيق ما كان يصبو إليه البعض.

وأشار المتحدث إلى أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي عمرت 19 عاما جاءت بناء على فكرة وتبصر ورؤية ملكية، غايتها بناء مجتمع جديد، وهو ما تحقق في عهد الملك محمد السادس من منجزات؛ سواء على مستوى البنيات أوالنصوص القانونية المرتبة لحقوق الجماعات والأفراد والنساء والأسرة والمجتمع، بالإضافة إلى بنيات تحتية (مطارات، موانئ، طرق وسكك…)، وهي مجموعة من الانجازات التي وضعها عاهل البلاد من أجل النهوض بالإنسان المغربي والتنمية.

وشدد عبدالحميد أشنوري إلى ضرورة الوفاء بالعقود تجاه أنفسنا ومجتمعنا، والعقد مع البيعة التي في أعناقنا مع المنصور بالله ملك البلاد، والعقود مع العائلة والمستقبل والماضي والتربية… إلخ”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى