سياسة

سطات: “عدم احترام القانون” يدفع مستشاري الأحرار للانسحاب من دورة استثنائية بجماعة بأولاد فارس

المقال المغربي- سطات

انسحب مستشارون ينتمون لحزب التجمع الوطني للأحرار بجماعة أولاد فارس التابعة ترابيا لإقليم سطات، أمس الإثنين، من أشغال الدورة الاستثنائية التي خصصت لتشكيل اللجان الدائمة للمجلس، وانتخاب رؤساء ونواب هذه اللجان، بسبب عدم احترام القانون في إسناد رئاسة إحدى اللجان للمعارضة.

وفي هذا السياق، قال مصدر من المعارضة إن الأغلبية حولت منح رئاسة اللجنة الثقافة والشؤون الإجتماعية والتنمية القروية المخصصة للمعارضة لأحد المستشارين الذين صوتوا لصالح مكتب المجلس، وهو أمر يخالف القوانين الحاري بها العمل.

وقال المتحدث في تصريح لجريدة “المقال المغربي” إن المعارضة ستتوجه للجهات المسؤولة إقليميا ضد هذا القرار الذي اتخذ من طرف الأغلبية والذي سيحرم المعارضة من حقها في ترأس هذه اللجنة.

وأشار المصدر ذاته أن الأغلبية أجلت التصويت على اللجنة المخصصة لفريق المعارضة بعد إنسحاب هذه الأخيرة من أشغال الدورة الإستثنائية إلى أجل غير مسمى، مطالبة بإنصافها ووضع حد لهذه الممارسات التي تضرب عرض الحائط القوانين المنظمة للجماعات .

يشار إلى أن المجلس الجماعي لأولاد فارس يتكون من 18 مستشارا، منها 11 عضوا عن حزب البام ومستشار عن الإستقلال في فريق الأغلبية، و6 اعضاء عن حزب التجمع الوطني للأحرار في فريق المعارضة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى