الواجهةمجتمع

“رجال السلطة “يضعون أيديهم على قلوبهم قبيل حركة انتقالية موسعة

المقال المغربي من الرباط

يضع “رجال السلطة ” أيديهم على قلوبهم قبيل حركة انتقالية موسعة، سيؤشر عليها وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، في الأيام القادمة

وقالت مصادر مطلعة لـ”المقال المغربي” إن لفتيت يستعد للإفراج عن حركة انتقالية واسعة النطاق في صفوف رجال السلطة بمختلف الرتب، وخاصة الكتاب العامين ورؤساء الدوائر والباشوات والقياد.

وأضافت المصادر ذاتها أن وزارة الداخلية انتهت من إعداد لائحة خاصة بالولاة والعمال الذين سيتم تعيينهم في مناصب جديدة، مؤكدة أن لمسات عبد الوافي لفتيت حاضرة على لائحة العمال الجدد المرتقب التأشير عليها و رفعها إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بصفته رئيسا للحكومة، وذلك من أجل اقتراحها المعنيين بها للتعيين، وفق ما ينص على ذلك الفصل 49 من الدستور. وآخرين سيتم الاستغناء عنهم، فيما فئة ثالثة سيتم تنقيلها إلى مواقع أخرى.

وفي جانب آخر، ينتظر مئات المسؤولين المنتسبين لوزارة الداخلية نتائج هذه الحركة الانتقالية، التي يرتقب أن تكون مصحوبة بترقيات مهمة لعدد كبير من المسؤولين ممن تتوفر فيهم الشروط اللازمة للترقي في الدرجات والمهام، خاصة في صفوف الباشوات ورؤساء الدوائر الذين يتطلعون للترقي وشغل مناصب الكتابة العامة بمختلف أقاليم وعمالات المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى